كيف يمكن أن يزيد العقل من مخاطر الإصابة؟

يوليو 19، 2021

كيف يمكن أن يزيد العقل من مخاطر الإصابة؟

"ما يجعل الرجال يتألمون ليس الأحداث بل تقديرهم لها"  ابكتيتوس (55-135).

مانع الإصابات الرياضية

من المناسب أن نبدأ بهذا التأمل العظيم للفيلسوف اليوناني ، إبيكتيتوس ، حيث يصف أهمية إجراء تقييم وقبول صحيحين للوضع. نميل أحيانًا إلى المبالغة في تقدير الموقف بشكل سلبي ، لذلك نحول مشكلة بسيطة جدًا ومختصرة إلى مشكلة شاقة للغاية ومعقدة ومعقدة ، مما يضرنا ويؤثر سلبًا على صحتنا العقلية والجسدية. الشيء الرئيسي هو عدم تخصيص صلة أكثر مما يجب في حالة معينة. بالنظر إلى هذا التأمل الصغير ، أضيف هذه العبارة الأخرى للفيلسوف. 

 "لا يهتم الإنسان بالمشاكل الحقيقية بقدر اهتمامه بقلقه المتخيل من مشاكله الحقيقية".

ما يأتي ليقول أنه ليس المشكلة أو الموقف ، ولكن التمثيل العقلي الذي نتخذه هو الذي يولد القلق.

على افتراض أن الإصابات الرياضية طبيعي وستظهر بنعم أو نعم في حياة أي شخص يمارس الرياضة أو النشاط البدني بشكل منتظم. يتعرض جميع الرياضيين لها وسنجرح أنفسنا طوال حياتنا الرياضية ، ولكن هناك سلسلة من العوامل التي تفضل احتمال الإصابة. بمعرفة ومحاولة السيطرة على هذه العوامل يمكننا منع بعض الإصابات وتقليل حدتها وتقليل وقت التعافي وتعزيز برنامج إعادة التأهيل وتشجيع العودة إلى التدريب والمنافسة. في هذه الحالة سنتحدث عن أحد أهم العوامل طوال عملية الإصابة ، ضغط عصبى.

الرياضة إصابة العقل

لم نعد نتفاجأ من تشغيل التلفزيون أو الراديو أو فتح صحيفة ونجد أنفسنا مع الكلمة الإجهاد،ضغوط ما بعد الإجازة ، ضغوط العمل ، ضغوط ما بعد الولادة ، الإجهاد الرياضي وما إلى ذلك. لقد اعتدنا على سماع هذا المصطلح وحتى إدخاله في مفرداتنا اليومية.

هل نعرف حقًا ما هو الضغط وكيف يؤثر علينا؟

يعرّف لازاروس (1984) الإجهاد بأنه "علاقة خاصة بين الشخص والبيئة يتم تقييمها على أنها فائضة أو كشيء يتجاوز مواردهم ويعرض الرفاه للخطر". بمعنى آخر ، إنه تقييم شخصي ، حيث تتجاوز متطلبات البيئة الموارد المتاحة لي ، وبالتالي فإن الوضع خارج عن إرادتي. لفهم الجدية والتأثير الكبير الذي يتركه التوتر على المجتمع ، سأقوم بتقديم البيانات التي تم الحصول عليها في عام 2018 من قبل الكلية الرسمية لعلماء النفس (COP). أجروا دراسة مع أشخاص تتراوح أعمارهم بين 18 و 64 عامًا ، وخلصوا إلى أنه من بين كل عشرة أشخاص ، أكد تسعة (96٪) أنهم شعروا بالإجهاد خلال العام الماضي وأن أربعة من كل عشرة عانوا أيضًا بشكل مستمر (42,1) ٪). وهو ما يعني التأكيد على أن حوالي 12 ونصف مليون إسباني يعانون من الإجهاد كل عام وبالتالي يشكلون مشكلة في مجتمع اليوم.

إصابة الرياضة الإجهاد

ما هو تأثير الضغط على الإصابات الرياضية؟

يزيد وجود الإجهاد لدى الفرد من التعرض للإصابة لعدة أسباب:

  • الإجهاد ينتج عنه تنشيط العضلات تفضيل ظهور التعب والإرهاق الجسدي. وهذا بدوره يمكن أن يؤدي إلى سوء استخدام وتنسيق الحركة ، وتشتيت الانتباه ، ومشاكل في المرونة. كل هذا يضعف كفاءة وجودة الحركات ، مما يزيد من مخاطر الإصابة.
  • إجهاد يضعف الجهاز المناعي من الرياضي ، مما يجعلنا أقل استعدادًا وأكثر حساسية لإصابة محتملة.
  • في الرياضة ، نجد العديد من المواقف التي تزيد من مستوى التوتر لدينا ، على سبيل المثال ، رياضي يجب أن يجتاز النتيجة حتى يتمكن من المشاركة في مسابقة معينة. هناك أيضًا مواقف شخصية تزيد من إجهادنا وتضر بأدائنا الرياضي ، على سبيل المثال الرياضي الذي ، قبل التدريب أو المنافسة ، يتجادل مع شريكه. كل هذه المواقف يمكن زيادة مستوى التنشيط لدينا.الرياضي الذي لا يصل إلى حالة التنبيه المثلى أو الضرورية يعاني من العديد من الآثار في معالجته المتعمدة (تشتيتها). يمكن أن تسبب أوجه القصور المتعمدة هذه ارتباكًا ، مما يؤدي إلى عدم التركيز على الجوانب ذات الصلة ، وتجاهل المعلومات المهمة ، وارتكاب أخطاء في تنفيذ النشاط وفي اتخاذ قرار سريع وخاطئ. كل هذا يزيد من احتمالية الإصابة.
  • باتباع الخط المكشوف في النقطة السابقة ، يمكن أن يتسبب الضغط أيضًا في عكس ذلك ، أ مستوى تنشيط منخفض جدًا. كيف؟ يمكن للمستويات العالية من التوتر أن تعزز الإرهاق النفسي وبالتالي الجسدي ، والمزاج المنخفض واللامبال ، كل هذا يجعل من الصعب على الرياضي زيادة مستوى نشاطه ، مما يمنعه من الوصول إلى المستوى الأمثل لأداء الأداء بشكل صحيح. سيؤثر الإفراط في الاسترخاء في ممارسة الرياضة بشكل مباشر على نظام الانتباه لدينا (تقليله) ، مما يتسبب في ارتكاب أخطاء متعمدة والتوقف عن الاهتمام بالجوانب ذات الصلة ، ويفضل ظهور الأخطاء ويزيد من خطر الإصابة.
  • باتباع خط المستوى غير الكافي من التنشيط ، يزيد التوتر أيضًا من الاندفاع والسلوكيات العدوانية والمخاطر الجسدية. هناك نوعان من الاستجابة للموقف المجهد ، القتال أو الهروب ، وفي هذه الحالة ، تعتبر الاستجابات الاندفاعية والعدوانية جزءًا من استجابة القتال.
  • بالطريقة نفسها ، فإن الطريقة الأخرى للاستجابة للتوتر هي إجابة هرب. وجد بعض الرياضيين أن الفترة التي أصيبوا فيها مثالية للهروب والابتعاد عن المواقف العصيبة. لذلك ، في بعض الأحيان بفضل الإصابة ، يمكنهم تجنب المنبهات غير المرغوب فيها التي تولد التوتر.
  • يمكن أن يؤدي الإجهاد وحالات عدم اليقين إلى رغبة الرياضي في السيطرة على الموقف ، أحيانًا بطريقة مفرطة ، مما يؤدي إلى إساءة استخدام النشاط البدني ، حتى الذهاب إلى أبعد من التدريب بما يتجاوز قدراتهم البدنية والنفسية. يُعرف هذا العامل باسم سوبرينترينامينتو. في هذه الحالات ، يمكن للرياضي أن يتجاهل مدى تعرضه للإصابة وقدراته البدنية الخاصة في ذلك الوقت ، ويتجاوز من الناحية الكمية التدريب المناسب ، ويزيد من خطر الإصابة ويفضل الظهور.

لذلك ، يمكن أن يزيد التوتر بعدة طرق مختلفة من التعرض للإصابة ، لذا أ تحديد مبكر من أولى أعراض الإجهاد ، لتنفيذ أ التدخل الصحيح مبكرالتقليل مخاطر الإصابة ، تقصير فترة التعافي والعودة إلى التدريبات والمسابقات بأفضل طريقة ممكنة.

Fall Tour de France

كما ذكرنا سابقًا ، فإن طبيعة النشاط البدني والرياضة تستدعي حدوث الإصابات ، إذن ، كما يقول المثل "أفضل أمانًا من الندم". ومع ذلك ، إذا تعرضنا للإصابة ، فإن المثل الأعلى هو اتخاذ منظور إيجابي ، والسعي إلى هدف ، والتحفيز ، وامتلاك عقلية مرنة.

Y, ما هو الرياضي المرن؟يقصفنا مصطلح المرونة حاليًا ، والذي يُعرّف بأنه القدرة على التكيف مع المواقف المتطرفة والمواقف المعقدة للغاية والتغلب عليها والتعلم والخروج منها بشكل أقوى. خلال فترة الإصابة ، يجب أن نكتسب عقلية مرنة ، حتى نستفيد من الوقت في الراحة لمواصلة التعلم والتدريب على الجوانب الأخرى ذات الصلة في الممارسة الرياضية ، والجوانب النفسية ، واستخدام الإصابة باعتبارها oportunidad لمواصلة النمو كرياضي. 

لذلك ، في الختام ، يجب أن نأخذ في الاعتبار أهمية عقولنا في صحتنا البدنية ، وتحديداً الإجهاد في الإصابات الرياضية. مع العلم بأهمية ذلك ، من المناسب أن تعرف نفسك بشكل صحيح وأن تعرف كيفية التعرف على الأعراض الأولى للتوتر ، حتى تتمكن من البدء في العمل عليها لتقليل مخاطر الإصابة ، وتعزيز أدائنا الرياضي ، وتعزيز صحتنا- يجري.

أخصائية علم النفس الرياضي ليتيسيا مونتويا

 


منشورات ذات صلة

تأثير الجمهور على الأداء الرياضي
تأثير الجمهور على الأداء الرياضي
هل تساءلت يومًا عما يجب أن يشعر به الرياضي عندما يتعرض لصيحات الاستهجان أو التشجيع من الجمهور؟ إذا وضعنا أنفسنا في موقفهم ، فيمكننا أن نتخيل من ح المتوتر
قراءة المزيد
الإدارة العاطفية وتأثيرها على رفاهيتنا وأدائنا الرياضي
الإدارة العاطفية وتأثيرها على رفاهيتنا وأدائنا الرياضي
الرياضة والذكاء العاطفي؟ اجمع بين كلا الجانبين واجعل أداءك الرياضي أكثر وأكثر فاعلية. في مقالنا اليوم ، تخبرنا ليتيسيا مونتويا ، أخصائية علم النفس الرياضي ، بماذا
قراءة المزيد